شركاؤنا

ويبقى الأثر خالداً

نؤمن أن الحلول الفعالة لقضايانا الاجتماعية المعقدة لا تأتي إلا من خلال التنسيق مع شركائنا والتعاون مع مختلف الأطراف. شركاؤنا هم أفراد، وشركات، ومؤسسات تعهدت بدعم مبدأ تكافؤ الفرص، وتمكين المجتمعات. ومعًا سنسعى جاهدين لتحقيق نتائج أفضل، وتغيير مستدام. 

تعرف أكثر على أعمالنا

شراكتك تهمنا

نفهم ونقدر قوة التعاون في تحقيق النتائج، ويلعب شركاؤنا دورًا أساسيًا في عملنا. سواء من حيث المشاركة في تصميم وتقديم مبادرات خدمة مجتمعية مؤثرة، أو كأعضاء لفريق الممولين الذي يعمل على توسيع نطاق الحلول المطبّقة.

اتصل بنا

تعرف على شركائنا

Partner

أكيومن

اكيومن هو مجتمع عالمي يهدف للعمل على تغيير طرق معالجة الفقر في العالم. وقد قمنا بتوقيع شراكة معهم من أجل توسيع نطاق برنامجهم للزمالة العالمية ليشمل المملكة العربية السعودية. إن مدة برنامج الزمالة هي اثنا عشر شهرًا، وقد صمم لتدريب الجيل القادم من قادة التأثير الاجتماعي

Partner

ملتقى المؤسسات العربية الداعمة

تعتبر مؤسسة الملك خالد عضواً نشطاً وفاعلاً في ملتقى المؤسسات العربية الداعمة، وهي منظمة غير ربحية، قائمة بنظام العضوية لشبكة من المؤسسات الخيرية في العالم العربي.

Partner

مؤسسة بيل وميلندا جيتس

انضمت مؤسسة الملك خالد إلى مؤسسة بيل ومليندا جيتس لتطوير برنامج الزمالة الخيري السعودي « شغف»
وهو برنامج مكثف صمم لمد المملكة العربية السعودية بقادة المستقبل داخل القطاع السعودي غير الربحي.

Partner

كلية كولومبيا للأعمال

تعتبر كلية كولومبيا للأعمال شريكًا أكاديميًا لبرنامج شغف حيث تقدم برنامجاً تدريبياً مكثفاً في الإدارة غير الربحية للزملاء.

Partner

الإسكوا - لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا

مؤسسة الملك خالد هي عضو نشط في الإسكوا (لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا)، وهي لجنة إقليمية تسعى إلى تحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية للأمم المتحدة في منطقة غرب آسيا.

Partner

إكسون موبيل

تعتبر شركة إكسون موبيل إحدى أشهر الشركات المزودة بالطاقة عالميا والتي انضمت إلينا من خلال مبادرة
الفرص الاقتصادية للمرأة. وهي مبادرة تعنى بتوفير التدريب على القيادة والإدارة للقيادات النسائية في القطاع غير الربحي في العالم العربي.

Partner

صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»

صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» كان ولا يزال شريكاً أساسياً في برنامج شبابنا، مستقبلنا وهو مبادرة واسعة النطاق لتدريب الشباب ومساعدتهم على معالجة البطالة في المملكة العربية السعودية.

Partner

مركز جون د. جيرهارت للأعمال الخيرية

قام مركز جون د. جيرهارت للأعمال الخيرية والمشاركة المدنية بدور شريك في المعرفة من خلال جمع البيانات حول القطاع غير الربحي في المملكة العربية السعودية، وتحديد مسارات التقدم.

Partner

Plan International

Internationalهي منظمة عالمية غير ربحية تعمل على تعزيز حقوق الأطفال وتكافؤ الفرص للبنات.
ومن خلال الشراكة مع إكسون موبيل، انضمت
Planإلى مؤسسة الملك خالد لتوفير برامج تدريبية للقيادة والتدريب الإداري للمنظمات النسائية غير الربحية في المنطقة العربية.

Partner

البنك التجاري الوطني

واحدٌ من المؤسسات المالية الرائدة في المنطقة، والتي قامت مؤسسة الملك خالد بالتعاون معه بتقديم دوراتٍ تدريبية وبناء القدرات لدعم المنظمات غير الربحية في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية.

Partner

شركة الاتصالات السعودية

شراكة استراتيجية بكل معنى الكلمة. تمت الشراكة بين الشركة السعودية للاتصالات ومؤسسة الملك خالد للترويج لمفهوم استدامة الشركات وتطبيقها من خلال ممارسات تجارية مستدامة.

Partner

تداول

شراكة تداول مع جائزة الملك خالد هي للترويج لمفهوم استدامة الشركات وتطبيقها من خلال ممارسات تجارية مستدامة.

Partner

الميثاق العالمي للأمم المتحدة

مؤسسة الملك خالد هي إحدى الدول الموقعة على الميثاق العالمي للأمم المتحدة، وهو برنامج يسعى إلى تشجيع الممارسات التجارية المستدامة وتحفيز دعم أهداف الأمم المتحدة.

Partner

المنتدى الاقتصادي العالمي

مؤسسة الملك خالد هي عضو مؤسسي في المنتدى الاقتصادي العالمي. يقوم فيها الأعضاء بتمثيل المنظمات الرائدة التي تساعد في تشكيل مستقبل القطاع غير الربحي. وهم مفتاح جهود المنتدى لتوسيع نطاق الحلول العالمية المستدامة.

تعرف على شركائنا

كيف يثمر التعاون مع الشركاء الأثر المطلوب:

إعداد الجيل القادم من قادة المنظمات غير الربحية

تعتمد المنظمات غير الربحية ذات الأثر القوي على قادة ملهمين. لهذا السبب أنشأت مؤسسة الملك خالد برنامج الزمالة "شغف"، بالشراكة مع مؤسسة بيل وميليندا جيتس.

إن أهداف برنامج الزمالة "شغف" واضحة ومباشرة: تهدف إلى تزويد الشباب السعودي الموهوب بالمهارات والرؤية التي يحتاجون إليها لرفع مستوى القطاع الاجتماعي، ومعالجة المشاكل الاجتماعية المعقدة. إنه نموذج صمم لتدريب الشباب الموهوبين على أدوار قيادية، فضلاً عن جذب الشباب الطموح إلى القطاع غير الربحي.

في عام 2018، تخرجت المجموعة الأولى المكونة من تسعة زملاء، بعد أن أكملوا برنامج تطوير مكثف شمل القيام بمهام وظيفة بدوام كامل مع مؤسسة غير ربحية مقرها السعودية، ودورة مكثفة في الإدارة غير الربحية في كلية كولومبيا للأعمال في نيويورك، وكذلك التعلم من أفضل الممارسات العالمية. من أصل الزملاء التسعة المتخرجين، تولى ثمانية منهم مناصب في منظمات غير ربحية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ويعملون في مجالات مثل الرعاية الصحية والتعليم والتوظيف.

وفي العام نفسه، تم اختيار 11 مرشحا جديدا لبرنامج الزمالة من بين آلاف المتقدمين، الذين التحقوا بمنظمات غير ربحية في السعودية للمرحلة الأولى من تدريبهم لمدة 16 شهراً. نحن نتطلع إلى رؤية هؤلاء الشباب وهم يبدأون في تحقيق الأثر في مجتمعاتهم.

تنمية مهارات الشباب السعودي لسوق العمل

في عام 2014 ارتفع مستوى البطالة في المملكة العربية السعودية ليصبح من أعلى المعدلات في المنطقة، بنسبة 11.8 في المائة. وكان التأثير الأشد على الشباب الذين يكافح عشرات الآلاف منهم لدخول سوق العمل لأول مرة.

"شبابنا مستقبلنا"، هي مبادرة تدريب وتوظيف واسعة النطاق، أطلقت في عام 2014، كشراكة بين مؤسسة الملك خالد وصندوق تنمية الموارد البشرية. كانت أهداف المبادرة واضحة وبسيطة: تزويد الشباب السعوديين من الرجال والنساء بالتدريب والمهارات التي يحتاجون إليها لدخول سوق العمل، وتأمين عمل لائق.

ابتداءً من فبراير 2015، عملت مؤسسة الملك خالد مع صندوق التنمية البشرية "هدف"؛ بهدف توفير برامج تدريبية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية تغطي المهارات المهنية وريادة الأعمال الاجتماعية والتطوع. بعد ثلاث سنوات، كان قد تخرج من البرنامج نحو 5,366 شابا سعوديا عاطلا عن العمل تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً. ومن أصل 2,264 متدرباً على مهارات التوظيف، دخل أكثر من ثلثهم القطاع الخاص وفي الوقت نفسه، تم إطلاق 176 مشروعاً اجتماعياً من قبل رواد الأعمال الاجتماعيين الناشئين الذين تم تدريبهم في البرنامج. هذا العمل هو مجرد مثال واحد على كيف يمكن للتعاون المبتكر أن يساعد على معالجة عدم المساواة في سوق العمل وخلق الفرص في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.