أطلقت مؤسسة الملك خالد اليوم النسخة الخامسة من حملتها الاتصالية السنوية لدعم القطاع غير الربحي ورفع ثقة المجتمع فيه من خلال المساهمة في صناعة صورة مشرقة وموثوقة عن المنظمات السعودية غير الربحية، لتتمكن هي من المساهمة في بناء مستقبل مشرق أكثر تمكيناً للفئات الأقل حظاً.
وقد حصد محتوى الحملة خلال الأعوام الماضية أكثر من 25 مليون تفاعل رقمي بمساهمة من شركاء المؤسسة والمنظمات غير الربحية المشاركة في الحملة الاتصالية السنوية.
كما رصدت الحملة خلال الأعوام الماضية ارتفاع ثقة المجتمع السعودي بالقطاع غير الربحي في المملكة، إذ تراجعت نسبة المشككين بانعدام نزاهة المنظمات غير الربحية من 28% في عام 2017م إلى 11% اليوم، وارتفعت نسبة أفراد المجتمع الذين يوجهون ولو جزء من تبرعاتهم إلى الجمعيات الخيرية من 53% في عام 2017م إلى 60% اليوم.
وتأتي الحملة احتفاء بشهر الخير والعطاء الذي تنشط فيه أعمال القطاع غير الربحي لخدمة المجتمع ويتفاعل معه الأفراد والشركات بالدعم والتطوع والعطاء. كما تسعى الحملة إلى تعزيز ثقة المجتمع بالجمعيات والمؤسسات الأهلية وتشجيع المشاركة المجتمعية والتطوع والتبرع والتأسيس والعضوية والعمل في المنظمات غير الربحية. وتستهدف الحملة إبراز دور القطاع غير الربحي السعودي كشريك تنموي موثوق يلتزم بأعلى معايير الحوكمة والمساءلة والشفافية ويتيح فرص عمل لائقة ويساهم بشكل مباشر في تحقيق رؤية المملكة 2030 وأهداف التنمية المستدامة.
مؤسسة الملك خالد هي مؤسسة غير هادفة للربح أنشأت بموجب أمر ملكي في عام 2001م، تعمل على تعزيز الفرص المتكافئة في المجتمع السعودي، وتمويل مشاريع وبناء قدرات القطاع غير الربحي وزيادة أثره الاجتماعي والتنموي.
اعرف أكثر بالاطِّلاع على موقع برنامج تصميم السياسات وكسب التأييد التابع لمؤسسة الملك خالد: