استضافت مؤسسة الملك خالد هذا الأسبوع معسكراً تدريباً مكثفاً يضم أكثر من 40 منظمة غير ربحية سعودية من أنحاء المملكة بمقرها في مدينة الرياض. حيث استهدف المعسكر تهيئة المنظمات للمشاركة في أعمال مجموعة تواصل المجتمع المدني لدول العشرين (C20) التي ستعقد خلال العام القادم ضمن مجموعات التواصل الرسمية لدول العشرين (G20). وتضمن المعسكر عدداً من المهارات والمواضيع ذات العلاقة بالأوليات العالمية للتنمية، والتوعية الإحصائية، وكسب التأييد، والبروتوكول والمراسم، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وقُدمت الورش التدريبة بالتعاون من الشركاء الحكوميين لمؤسسة الملك خالد مثل الأمانة السعودية لمجموعة دول العشرين ووزارة الاقتصاد والتخطيط والهيئة العامة للإحصاء. كما شارك عدد من الخبراء العالميين من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة ومنظمة العمل العالمية والبنك الدولي في تقديم تجاربهم وخبراتهم. وحرصت المؤسسة على إتاحة المادة التدريبية في متناول منظمات المجتمع المدني المهتمة عبر موقعها الإلكتروني.

يذكر أن مؤسسة الملك خالد قد شاركت في مجموعة تواصل المجتمع المدني لدول العشرين منذ عام 2017م في ألمانيا ثم الأرجنتين. وتشارك حالياً كعضو الترويكا في اللجنة التوجيهية تحت الرئاسة اليابانية هذا العام، ومن المتوقع أن تساهم المؤسسة في قيادة أعمال المجموعة في المملكة خلال عام 2020م.

لتحميل حزمة مواد المعسكر التدريبي (المتوفرة باللغة الإنجليزية فقط)، يرجى الضغط على هذا الرابط.