التدريب والتوظيف
تساهم المؤسسة بتقديم خدمات التدريب والتوظيف لفئة الشباب وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المحلية والدولية المرموقة، وينطوي تحت مظلة خدمات التدريب والتوظيف البرنامجين التاليين:

  • الشباب السعودي في العمل:

بعد تحليل الوضع وفهم التحدّيات التي تواجه فئة الشباب في المملكة، تم إطلاق هذه البرنامج إيماناً بأهمية وجود منظومة تشترك بها القطاعات الثلاثة: الحكومي والخاص وغير الربحي من أجل التصدّي للتحدّيات التي يواجهها الشباب في حياتهم اليومية.

ويهدف برنامج الشباب السعودي للعمل إلى تعزيز قدرات المؤسسات في تصميم وتخطيط وتنفيذ وتقييم برامج التوظيف وريادة الأعمال والتعلم على رأس العمل لتصبح المؤسسات قادرة فنيا على تقديم خدمات أكثر منافسة ومطابقة لمعايير تميز عالمية وبصورة فعالة ومستدامة حيث يتم ذلك من خلال تقديم منح مالية فنية، بتمويل قيمته 300000 ريال سعودي لأفضل المشاريع التي تستهدف توظيف الشباب. حيث يعتمد التدريب المقدم للشباب على منهج "جواز سفر للنجاح" الذي تم موائمته للبيئة المحلية السعودية بعد أن أثبت نجاحه في عدة دول عربية، ويركّز على تدريب الشباب وتمكينهم من المهارات الحياتية التي يحتاجونها قبل الانخراط في سوق العمل.

  • شبابنا مستقبلنا:

تم الاتفاق بين مؤسسة الملك خالد ​وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" على تقديم برنامج متكامل للشباب بعنوان: (شبابنا مستقبلنا). ويسعى البرنامج إلى تأهيل وتطوير الشباب والشابات السعوديين قبل دخول سوق العمل، وذلك عن طريق بناء شراكات تنفيذية مع منظمات غير ربحية محلية وإقليمية ودولية بالإضافة إلى شركات من القطاع الخاص تطرح مشاريع غير ربحية تساهم في تأهيل الشباب لسوق العمل وزيادة الفرص الوظيفية لهم.

​​